فن وترفيه

ابويا قالي زمان.. البحراوي وحجاج يعيدا زمن الفن الشعبي الأصيل

أطلق اليوم المنتج هاني محروس ونجمي الأغنية الشعبية، مصطفي حجاج ورضا البحراوي، أغنية “ابويا قالي زمان” علي موقع تشارك الفيديوهات والأغاني الشهير “يوتيوب”.

وجاءت الأغنية من كلمات أحمد سامي، والحان عزيز الشافعي، وتوزيع إسلام شيبسي، ومن إنتاج هاني محروس.

وتعتبر الأغنية فكرة المنتج هاني محروس ومن رؤيته الفنية، وقد استعان بالمخرج محمد عبد الجواد، والمخرج المنفذ فتحي السيد ومدير التصوير سامح فوزي.

وتدور أحداث الكليب في منطقة روض الفرج الأصيلة، ويحمل الكليب الكثير من التفاصيل الجميلة والبسيطة في رسالتها كي تخاطب بدورها جميع الفئات والأعمار.

وتبدأ الأغنية بكلمات واضحة نصوحة تطرح فكرة ثابتة علي مر العصور وتصور نصيحة الاب التي حدثت وتحدث وستحدث دائماً لأبنائه، فتبدأ بكلمات “أبويا قالي زمان يابني أنا بحذرك خليك برئ وإياك الدنيا دي تغيرك وابعد عن اللي يعطلك في السكة ويأخرك وإياك تفوتك الأصول هي اللى هتكبرك وأوزن كلامك عشان لو حرف منك غلط يا تبقي ملزم بيه يا تقل من منظرك”.

رؤية بوابة “مجرة 24” لأغنية “ابويا قالي زمان”

يُعرف الفن برسالته، ويؤثر بقيمته، ويخلد بعكسه لثقافة أمته، وخاصة الفن الشعبي، الذي اعتدنا منه دائماً أن يكون صاحب رسالة وتأثير، ويعكس ثقافة شعبنا الجميلة.

هنا، قامت أغنية ابويا قالي زمان بإعادة دور الفن الشعبي في رسالته المعروفة علي مر الأزمنة، إذ تناولت العديد من جوانب الحياة الشعبية الجميلة التي تميز بها الشعب المصري دائماً، في إطار من تذكر النصح الأبوي الذي نعيشه جميعاً في حيواتنا.

وبالنظر للون المهرجانات الشعبية السائدة حالياً، فإن أغنية البحراوي وحجاج فرصة لإعادة مسار الأغاني الشعبية وكلماتها للإطار الصحيح، فدائماً ما كان الفن الشعبي المصري يحمل قيماً وعادات وأصول حياتية لا غني عنها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق