مجرة سبورت

تحليل.. كيف يلعب يوفنتوس تحت قيادة الأسطورة بيرلو؟

منذ تولي أندريا بيرلو مهمة تدريب الفريق الأول في يوفنتوس الإيطالي، أوائل أغسطس الجاري، لا تتوقف التكهنات حول طريقة اللعب التي سيتبعها اللاعب المعتزل في قيادة السيدة العجوز، وسط الكثير من الأخبار التي تربط الفريق بعدد من اللاعبين حول العالم، مثل لويس سواريز وإدين دزيكو.

وخلال الأيام الماضية، خرجت تقارير في بعض الصحف الإيطالية عن ميل بيرلو لتجربة الظهير البرازيلي دانيلو كمدافع ثالث في خط دفاعي من 3 لاعبين.

ويبدو بيرلو متأثرا بفترة المدرب انطونيو كونتي الذي بدأ ثورة يوفينتوس قبل 9 أعوام وفتح باب سيطرته على الدوري الإيطالي بطريقة لعب من 3 مدافعين.

لكن المدرب الجديد يميل إلى طريقة 3-4-2-1 التي تعطي الحماية الكافية لحارس المرمى تشيزني بـ3 مدافعين وظهيرين، وتمنح الفريق في الوقت نفسه خط وسط حيوي ونشيط يستطيع تحرير الثنائي الأهم في تشكيلة يوفنتوس ؛ كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا.

وبذلك، يميل بيرلو للعب بـ جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، وماتياس دي ليخت في دفاع ثلاثي يمتلك الخبرة بالإضافة لسرعة وحيوية دي ليخت.

وفي خط الوسط، يتوقع أن يعتمد بيرلو على خوان كوادرادو وساندرو كظهيري جنب، بالإضافة إلى بنتاكور وآرتور كلاعبي وسط شباب يبذلان مجهود كبير ويمتلكان قدرا من الابداع.

أما الهجوم، فيتكون من ديبالا ورونالدو الذين يمتلكان حرية كبيرة في التحرك، وأمامها الأرجواني سواريز الذي ذكر تقرير لموقع جول العالمي أنه أنهى اتفاقه مع إدارة اليوفي للعب للفريق منذ بداية الموسم.

ومن المنتظر أن يعتمد تكتيك اللعب الهجومي على خروج سواريز من منطقة جزاء الخصم والتحرك باستمرار على أطرافها، لمنح رونالدو وديبالا مساحة كبيرة للاختراق وتسلم تمريرات خط الوسط في مساحة كافية للتسديد.

وخارج حدود الملعب، يحتفظ بيرلو بتشكيلة احتياطية قوية تضم الجناح الإيطالي الشاب بيرناردسكي والجناح البرازيلي دوجلاس كوستا، ولاعب الوسط الفرنسي رابيوت، ولاعب الوسط الشاب المنضم حديثا ويستون ماكيني، والمدافع التركي الشاب مري دميرال، والحارس المخضرم جان لويجي بوفون.

وبصفة عامة، يميل بيرلو إلى لعب كرة مباشرة والوصول لمرمى الخصم بأقل عدد من التمريرات، واللجوء للتمريرات الطويلة لثلاثي الهجوم في حالة الهجوم المرتد، بدلا من طريقة الاستحواذ التي ميزت عصر المدير الفني السابق ماوريسيو ساري.

تحليل.. كيف يلعب يوفنتوس تحت قيادة الأسطورة بيرلو؟

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق