أين تذهب؟سياحة وسفر

سهل حشيش في مصر.. سياحة أسطورية وجمال من الجنة “صور”

إذا كنت تبحث عن السياحة والأماكن التي تمثل قطعاً من الجنة داخل مصر، سواء كنت مواطناً مصرياً أو أجنبياً، فبوابة “مجرة 24” ستدشن حملة “مصر الجمال” لتتعرف من خلالها رويداً رويداً علي جميع الأماكن المصرية التي لن تجد مثيلها في أي مكان في العالم، والبداية مع تقرير مفصل عن “سهل حشيش”.

يمثل منتجع سهل حشيش السياحي بوابة لعالم الجمال البحري الخلاب، حيث ستري فيه منظراً يسر العين علي شاطئ البحر الأحمر.

وإن كنت من عشاق الغوص واستكشاف روعة وجاذبية أعماق البحر الأحمر، والكائنات البحرية المميزة، فأصبحت هناك وجهة جديدة تشبع حبك للمغامرة، احزم حقائبك وأذهب لمنتجع سهل حشيش السياحي، والذي يرفع شعار “live, dine and dance”، ” حياة وسهر ورقص”.

ويمتد منتجع ” سهل حشيش” الدولي علي أطول خلجان البحر الأحمر، ويقع بين مدينتي سفاجا والغردقة، ويبعد عن القاهرة حوالي 485 كم، فيما يبعد عن مدينة الغردقة حوالي 27 كم.

فيما يبعد المنتجع السياحي عن مطار الغردقة الدولي حوالي 18 كم.

ويشكل ذلك المنتج الساحر مساحة تقدر بحوالي 41 مليون متر مربع من البحر الأحمر.

ويقصد المنتجع السائحون من جميع أنحاء أوروبا، وبشكل خاص، يحب الألمان والإنجليز زيارته.

ويضم المنتجع في تكوينه مجموعة من أفخم الفنادق العالمية والتي توفر الخصوصية الكاملة والأجواء التي تأخذك إلي الاسترخاء والاستجمام، إذ تطل جميع فنادقه علي ساحل البحر الأحمر.

فيما يتميز “سهل حشيش” بالعديد من الخصائص النادر وجودها في أي مكان آخر في العالم، من نقاء وصفاء للجو بالإضافة إلي الطبيعة الخلابة، مما يوفر إمكانية للإقامة  في المنتجع في أي وقت من أوقات العام، فالمناخ دافئ ومشمس طوال العام وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلي 23 درجة مئوية، وفي الصيف 29 درجة مئوية، ووجود بعضض الرياح الخفيفة في شهري اكتوبر ويناير.

واستمراراً لمميزاته النادرة، يتخلل المنتجع أماكن تاريخية وأثرية، فيما يعتبر أكثر ما يميزه هو سهولة الانتقال منه وإليه، فالمنتجع يقع علي مسافة تقدر بأقل من 20 دقيقة بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، والذي يوجد به طيران مباشر لجميع أنحاء أوروبا.

وحين تصل إلي المنتج الساحر، تستقبلك في مدخله بوابة فرعونية عملاقة، ويليها عشرات التماثيل الفرعونية المتراصة بانتظام في ممشي رائع، وكأنك تسير في قلب معبد فرعوني ضخم إلي مركز المدينة الجذابة “أريفال بيازا”.

وهنا، تطل المدينة علي ساحل البحر الأحمر عبر ” البيازا”، والتي تشبه ساحات القصور الأسطورية العجيبة، حيث تعتبر مكان تجمع رئيسي يجمع رواد المنتجع ويضم مجمع سينمائي.

وحين يحط بك الرحال داخل المنتجع الفاخر، يمكنك الآن الاختيار بين عدة فنادق فخمة تتراوح بين الخمس والسبع نجوم، ويطلق علي المنطقة التي تضم تلك الفنادق “Old town”.

ويوحي الطراز المعماري لتلك المنطقة بأجواء تراثية عربية تاريخية، فيما تتيح لك معظم تلك الفنادق الإقامة الكاملة، والانتقالات من وإلي الغردقة.

كما تقدم لك فنادق المنتج خطة ترفيهية كاملة، تشمل الرحلات والحفلات وملاعب التنس والإسكواش، فضلاً عن البرامج العلاجية الصحية والمساج، إذ يمكنك الاستجمام في أحد النوادي الصحية، والتي يمتلئ بها المنتجع، والتي تصنف أكثر النوادي الصحية فخامة في البحر الأحمر.

وتوفر لك تلك النوادي الصحية علاجات ومساجات وحصصاً للياقتك البدنية، بالإضافة إلي تمارين اليوجا والحمامات البخارية.

كما يضم المنتجع كورنيش طوله حوالي 6 كيلو مترات، يمارس عليه المقيمون في المنتجع أغلب الأنشطة الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات.

وتمثل “سهل حشيش” وجهة خلابة لهؤلاء راغبي الاستمتاع بإجازة شهر العسل، عوضاً عن السفر إلي المالديف أو تايلند.

ويحرص كبار رجال الأعمال ومحبي المظاهر الفخمة علي عقد مؤتمراتهم ولقاءاتهم داخل المنتجع، كما استضافت ” سهل حشيش” في يناير الماضي حفل الأفضل في إفريقيا الذي تقيمه الكاف سنوياً، وظهر الحفل بطريقة جذبت العالم أجمع تحت أجواء المنتجع الخلاب.

وإن كنت تبحث عن عطلة عائلية، فتمثل “سهل حشيش” مكاناً رائعاً للعائلة، إذ سيجد كل أفراد الأسرة أنشطة ترفيهية ترضي رغباتهم المتنوعة، كما يوجد الكثير من الفعاليات والحفلات التي تصحبك إلي قمة الاستمتاع والسعادة في أجازة تستطيع الحصول عليها في أي وقت من العام.

وبعيداً عن أجواء الاستجمام والهدوء، ستجد في “سهل حشيش” مكاناً يشبع رغباتك في المغامرة، وفرصة لتكوين ذكريات لن تنسي، فيمكنك الغوص لتستكشف المدينة الفرعونية الغارقة والتي تشبه المتاهة، ولن تري مثيلها في مصر، وكانت تمثل ميناء تجاري للفراعنة، وتشكل اطلال المدينة الأسطورية مبني وأعمدة غارقة تحت الماء وصخور وممرات، ويتخللها الكثير من أشكال الحياة البحرية الملونة من أسماك وكائنات جميلة، فستتمتع بمغامرة لا شبيه لها تحت اعماق البحر الأحمر وعلي بعد بضعة مترات من الشاطئ، إذ يمكنك رؤية تيجان الأعمدة بارزة بين أمواج البحر.

وحين يصل الأمر إلي الشعاب المرجانية، فتعد “سهل حشيش” من أجمل مناطق الغوص في البحر الأحمر، إذ تبعد الشعاب المرجانية حوالي كيلومتراً واحداً فقط، ويمكن الوصول إليها بعد رحلة في القارب تستغرق منك من 5 إلي 10 دقائق فقط، هنا ستجد متعة لا مثيل لها في الغوص والسنوركلينج.

وإن كنت من المبتدئين والراغبين في تعلم الغوص السطحي أو العميق، فشواطئ سهل حشيش مناسبة لذلك، كما يوجد العديد من مراكز الغوص والتي تضم خبراء علي مستوي عالمي.

وتوفر تلك المراكز لزائر المنتجع تجربة لن ينسي لحظاتها بزيارته للمدينة الفرعونية الأسطورية الغارقة.

ونصل لمحبي الأصناف العالمية من الطعام، فيتوفر في المنتجع أفضل المطاعم في العالم، والتي تقدم أشهي الأطباق العالمية، والعديد من خيارات المأكولات والأساليب المختلفة في الطهو مثل: اليابانية، الصينية، الإيطالية، اللبنانية، والشرقية، … إلخ.

وإذا وصل الأمر لحد التسوق والتذكار، يحتوي المنتجع علي العديد من مراكز التسوق والأسواق وبمستوي عالمي.

وإن كنت من راغبي التملك والاستثمار العقاري، يحتوي المنتجع علي الكمبوندات والفيلات الفخمة، والمخصصة لتضمن لك الخصوصية والاسترخاء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق